سياسية 0 2739

بسرعة قياسية .. اجرام كربلاء تعتقل قاتل احد منتسبي العتبات المقدسة

img

اعلنت مديرية مكافحة اجرام كربلاء، الجمعة، عن اعتقال متهم بقتل وتسليب احد منتسبي العتبات المقدسة في المحافظة، فيما اكدت ان العملية تمت بسرعة قياسية وبمهنية وتقنية عالية.

وقالت قيادة شرطة كربلاء، في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، انه "تمكنت مفارز مكافحة الأجرام وبجهود استثنائية كبرى وبسرعة قياسية من كشف جريمة قتل وتسليب الشاب سيف الكرعاوي احد منتسبي العتبات المقدسه في منطقة حي السلام غربي المدينة بعد تسليبه وسرقة سيارته".

واضاف البيان، انه "بعد ان علمت مفارز مكافحة الاجرام في قيادة شرطة كربلاء المقدسة بوجود جثة في منطقة حي السلام تم على الفور الانتقال إلى محل الحادث الذي هو الاول من نوعه منذ عام 2003 ضمن قاطع المسؤولية وتحديدا في المنطقة المذكورة وتم مشاهدة المجنى عليه ملقى على الأرض ومفارق للحياة نتيجة إصابته بطلق ناري، وبعد جمع المعلومات الاستخباراتية الكافية ومقاطعتها في قواعد البيانات الامنية تم التوصل الى هوية المجنى عليه وتبين سرقة سيارته بالتسليب".

واوضح البيان، انه "نظراً لأهمية الحادث وخطورته ولما له من مساس بأمن وراحة المواطنين وبتوجيه من قبل قائد شرطة كربلاء المقدسة اللواء احمد علي زويني تم تشكيل فريق عمل برئاسة العميد الحقوقي صباح المسعودي مدير المكافحه وثلة من الضباط والمنتسبين بالتنسيق مع قسم التقنيات والمعلوماتية التابعة الى مديرية الاستخبارات ومكافحة الارهاب لكشف ملابسات الجريمة".

واشار البيان، "بعد جهود مستمرة وعمل متواصل من قبل فريق العمل وبعملية امنية مهنية وتقنية عالية تم التوصل إلى ان المتهم الجاني ح. ع. ع قد لاذ بالفرار الى محافظة بغداد ولدى جمع الادله والمعلومات تم التوصل اليه وألقي القبض عليه فجرا وضبط بحوزته العجلة التي قام بتسليبها".

واكد البيان، انه "دونت أقوال المتهم واعترف صراحة قيامة بقتل المجنى عليه سيف الكرعاوي وتسليب عجلته وتمت إحالته الى القضاء لينال جزاءه العادل".

 يذكر أن محافظة كربلاء، تعد من المحافظات المستقرة أمنياً، فيما تعتقل القوات الأمنية مطلوبين للقضاء خلال عمليات أمنية تنفذها في مناطق متفرقة من المحافظة.