سياسية 0 879

عضو بمجلس كربلاء تطالب "دولة القانون" نفي تصريحها بخصوص "اقالة المحافظ" وتهدد بـ"دعوى قضائية"

img

طالبت عضو مجلس محافظة كربلاء، بشرى حسن عاشور، اليوم الخميس، ائتلاف دولة القانون، نفي التصريح المنسوب اليه بخصوص تأثير العتبات المقدسة على قرار اقالة المحافظ، مؤكدة انها سترفع دعوى قضائية ضد الائتلاف في حال عدم نفي التصريح.


وقالت عاشور في حديث لوكالة نون الخبرية، ان "ما حصل بخصوص اقالة محافظ كربلاء عقيل الطريحي، من قبل مجلس المحافظة، هو شأن محلي يخص المجلس".


وأكدت عاشور، انه "لا صحة لما أُثير من وجود جهات كان لها تأثير على هذا القرار".


وتناقلت وسائل اعلام محلية مؤخراً، خبراً نقلته عن مصدر في ائتلاف دولة القانون، حيث اكد فيه ان "ائتلاف دولة القانون الذي رشح الطريحي للمنصب هو من اقاله بسبب ورود شكاوى عديدة من 3 جهات هي العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ومواطني كربلاء فضلاً عن قوى سياسية فيها بسبب العديد من المخالفات، دون ان يكشف عن طبيعتها".


وكان عضو مجلس محافظة كربلاء نافع هاشم الميالي، اكد الثلاثاء الماضي، ان "مجلس المحافظة اقال المحافظ عقيل الطريحي بالتصويت السري بالأغلبية خلال جلسته الأسبوعية"، فيما رد الطريحي في تصريح خاص لوكالة نون الخبرية، ان "خدمة كربلاء والعراق لا تقتصر على المناصب"، مؤكداً "احترامه للآليات الدستورية والقانونية"، فيما أشار الى ان "القرار سياسي وينطوي على مخالفات قانونية ويستند الى معطيات غير ناهضة وغير واقعية".