منوعة 0 628

شرطة في البصرة يسددون غرامة "بنغالي مفلس" ويشترون له تذكرة سفر (صور)

كرمت قيادة الشرطة في البصرة عدداً من منتسبيها تقديراً لموقفهم الإنساني بالتبرع لعامل بنغالي مفلس كان محتجزاً في المركز الذي يعملون فيه لمخالفته قانون الإقامة، حيث دفعوا الغرامة المفروضة عليه وتكفلوا بنفقات عودته الى وطنه.

 وقال قائد الشرطة في البصرة الفريق رشيد فليح في تصريح صحافي، إن "بعض رجال الشرطة العاملين في مركز شرطة قضاء القرنة تم تكريمهم تثميناً وتقديراً لموقفهم الإنساني بمساعدة عامل من الجنسية البنغالية تم احتجازه لمدة شهرين في المركز الذي يعملون فيه بسبب انتهاء فترة اقامته وعجزه عن دفع الغرامة المترتبة عليه". 

وبين أن "المنتسبين تبرعوا بدفع الغرامة المفروضة على المواطن البنغالي، كما اشتروا له تذكرة سفر بالطائرة لتأمين عودته الى وطنه تعاطفاً معه ومع عائلته التي تنتظر عودته".

 واعتبر قائد الشرطة أن "هذا التصرف ليس غريباً على أبناء البصرة التي طالما اشتهر أهلها بالطيبة وإكرام الغرباء ومساعدة المحتاجين الذين تقطعت بهم السبل، وما فعله رجال الشرطة في قضاء القرنة هو امتداد لذلك".

 يذكر أن محافظة البصرة يقيم فيها عشرات آلاف الأجانب من عشرات الجنسيات، وأكثرهم يتواجدون للعمل في حقول ومنشآت نفطية، ونسبة قليلة منهم تم استقدامهم للعمل في محال ومكاتب وشركات تجارية، وأكثر هؤلاء من الجنسية البنغالية.