علمية 0 1623

في 3 أيام فقط.. هكذا تنظّفون كبدكم من السموم!

img

ابتكرت متخصّصة في الطبّ البديل بألمانيا أسلوباً طبيعياً لتنظيف الكبد من السموم في 3 أيام فقط بالأعشاب أو المستحضرات الطبيعية.

لا بدّ من الإشارة أولاً إلى أنّ الكبد يعدّ أحد أهمّ أعضاء جسم الانسان، فهو المسؤول عن تنظيف الدّم وتنقيته من الجهاز الهضمي قبل أن يتمّ توزيعه على باقي أعضاء الجسم.

لذلك فهو من الأعضاء التي تعمل باستمرار وبلا توقّف، كما أنّه يقوم بإزالة السموم من المواد الكيميائية الموجودة بالعقاقير التي تدخل الجسم، وإزالة كلّ ما هو غير مناسب للدم من مواد ضارة، ويقوم بتنقية الدم من مسبّبات الأمراض والمواد الضارّة ليحوّلها إلى مواد أقل ضرراً مثل "اليوريا" وغيرها.

لذلك فالكبد بحاجة للتنظيف لاسيما وأنّ الكثير من الأشخاص لا يعمدون إلى العناية به ويقبلون على الأطعمة الحلوة والغنية بالدهون.

هولدا كلارك، مختصّة ألمانية في الطبّ البديل، طوّرت طريقة بسيطة لتنظيف الكبد في 3 أيام، وبسبب النجاح الكبير لهذه الطريقة، فقد بات الأطباء والمعالجون ينصحون بها دائماً، كما يصنفها موقع "فيتال شتوف جورنال" الألماني بأنها "طريقة فعالة وسريعة".

فكيف يمكن تنظيف الكبد من السموم بالاعشاب وفق طريقة كلارك؟

اليوم الأول: سنحتاج في اليوم الأول لبعض التحضيرات، يجب أن تحوّلوا قائمة وجباتكم اليومية إلى الأطعمة الصحية، مع لتر واحد يومياً من عصير التفاح، بالإضافة إلى كمية كافية من الماء.

اليوم الثاني: تناولوا الأطعمة الصحية أيضاً بدون دهون ولحوم مع ليتر من عصير التفاح وكمية كبيرة من الماء.

اليوم الثالث: في اليوم الثالث، يجب الامتناع عن تناول الطعام اعتباراً من الساعة الثانية بعد الظهر حتى بداية عملية تنظيف الكبد.

عند الساعة السادسة مساء: اشربوا كأساً من الماء بعد أن تضعوا فيه ملعقة طعام من "كبريتات المغنيسيوم" (ويُسمى أيضاً بالملح الإنكليزي) وتخلطوه جيداً.
– الساعة الثامنة مساء: كرّروا الخطوة السابقة بالمقادير نفسها.

– الساعة العاشرة ليلاً: اشربوا الخليط التالي (اخلطوا 125 مللتر، أي نصف كوب، من زيت الزيتون، مع 125 ملليتر أو نصف كوب من عصير الكريب فروت) وتناولوا هذا الخليط قبل الذهاب إلى النوم.

لا تتناولوا أي شيء خلال هذه الفترة.

في صباح اليوم التالي، ولإتمام ما فعلتموه ليلاً، قوموا بوضع ملعقة طعام من "كبريتات المغنيسيوم" (الملح الإنكليزي) بكأس من الماء واشربوه على الريق. وبعد ساعتين كرّروا العملية مرة أخرى.

وبعد ذلك بفترة قصيرة يمكنكم تناول وجبات خفيفة من الطعام الصحي. مثل الخضروات المقلية بقليل من الزيت.