سياسية 0 1547

تساقط الامطار بالعراق حتى يوم الاحد المقبل

img

ظهر التوقعات الجوية استمرار فرص تساقط الامطار في المناطق الشمالية والوسطى وبعض مدن فرات الاوسط حتى يوم الاحد مع انخفاض درجات الحرارة في منتصف الاسبوع.

وذكر المتنبىء الجوي صادق العطية في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الجتماعي فيسبوك، ان "الامطار حاليا قد تركزت على الوسط والشمال وفرصة الجنوب كانت هي الاقل والسبب هو تمركز مرتفع سطحي وابتعاد محور المنخفض العلوي الذي سبب نقص التبريد اللازم في طبقات الجو العليا و سبب ضعف فرص الهطول" .

واضاف، ان "صور الاقمار الصناعية الملتقطة صباح اليوم الجمعة توضح ان السحب تتواجد الان في معظم مدن الشمال والوسط وبعض مدن الفرات الاوسط".
واوضح، ان "فرص الامطار ستكون نهار اليوم والليلة في مناطق متفرقة من الانبار وكذلك مدن الشمال ومناطق من العاصمة بغداد وصلاح الدين وديالى (والغزارة متوقعة في سليمانية وديالى خصوصا خلال ساعات الليل وربما تشمل الامطار الغزيرة احيانا مناطق من الموصل وكركوك ودهوك في مناطق محدودة منها)".

وبين، ان "مناطق من مدن الفرات الاوسط والسماوة وشمال ذي قار ومناطق من ميسان وواسط مشمولة بأمطار خفيفة خلال منتصف الليل او بعده".

وتابع ان "فرص الامطار الخفيفة نهار وليل يوم السبت واردة في (سليمانية- كركوك- دهوك- صلاح الدين- الموصل- وديالى - شمال واسط) والغزارة موقعة في اربيل ودهوك وشرق الموصل وكركوك واجزاء من سليمانية وديالى" .
ونوه الى ان "فرص الامطار ستنته يوم الاحد عدا بعض الامطار الخفيفة في مناطق متفرقة من مدن سليمانية واربيل ودهوك وكركوك وديالى، مع انخفاض واضح بدرجات الحرارة في منتصف الاسبوع المقبل".