سياسية 0 777

مكتب عبد المهدي: 5 وزارة من الحكومة الحالية رشّحوا الكترونيًا

img

أوضح مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي نتائج الترشيح عبر البوابة الالكترونية التي أعلن عنها الشهر الماضي، لاستقبال طلبات الترشح إلى المناصب الوزارية.
وتصاعدت حدة الجدل مؤخرًا بشأن عدم اختيار رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أي وزير في الحكومة الحالية من البوابة الالكترونية التي أعلن عنها.
وقال مكتب عبد المهدي في بيان اليوم (7 تشرين الثاني، 2018) أنه تم “اختيار خمسة وزراء من المستقلين المتقدمين عن طريق الترشيح المباشر من أصل الـ 14 وزيرًا، الذين تم التصويت عليهم بالثقة في مجلس النواب”.
وأضاف، أنه تم استقبال السير الذاتية لأكثر من 15 ألف مرشح موزعة على الوزارات المختلفة لتمثل قاعدة بيانات أساسية يستفاد منها في اختيار الخبراء والمتخصصين والمتطوعين حسب الحاجة ودون أعباء مالية إضافية”.
وأشار البيان، إلى أن جميع المشاكل والحلول المقترحة من قبل المرشحين المتقدمين، عبر البوابة الالكترونية، محفوظة، لدراستها بعمق من قبل قادة ومستشاري الوزارات المختصة لاستخلاص الحلول والنتائج وتطبيقها بما ينسجم مع المنهاج الوزاري.
وأعلن عبد المهدي فتح الترشيحات أمام الراغبين في الاستوزار عبر منصة إلكترونية، وذلك لما قال إنه “منع احتكار السلطة”، وفق بيان أصدره بعد تكليفه بتشكيل الحكومة.
وقال عبد المهدي، في بيانه حينها، إن “الموقع تم تصميم محتواه بعناية وتم إعداد آليات برمجية للقيام بفلترة أولية للطلبات غير المكتملة”.