سياسية 0 646

العتبة الحسينية المقدسة تتبع اساليب علمية لحماية انتاجها من الاسماك وتؤكد عدم وجود اصابات في بحيرات الاسماك الخاصة بها

img

اعلن المشرف العام على المشاريع الزراعية للعتبة الحسينية المقدسة عدنان عوز، الاربعاء، عن اتباع اساليب علمية ووقائية لحماية بحيرات الاسماك في مدينة ابي الاحرار الزراعية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة من النفوق، مؤكداً عدم وجود اي اصابات في اسماكها.

وقال الخبير الزراعي عدنان عوز في حديث لوكالة نون الخبرية، ان "لدى العتبة الحسينية المقدسة بحيرات اسماك مساحتها 300 دونم، ومنذ اليوم قبل الإعلان عن الإصابات اخذنا احترازات أولية وهي قطع مياه الأنهر للبحيرات وقمنا بتشغيل مولدات الاوكسجين وكذلك تقليل الاعلاف واضافة فيتامينات متعددة وكذلك فيتامين سي لغرض تعزيز المناعة".

واكد عوز "عدم وجود أي إصابة او هلاك في اسماك البحيرة"، مبيناً ان "الذي ساعدنا في ذلك هو عدم وجود بحيرات مجاورة".

وشهدت محافظة بابل، خلال الايام الماضية، ظاهرة نفوق لأعداد كبيرة من الأسماك في الأحواض والمزارع ومياه الأنهر، دون معرفة الأسباب، لتلتحق بها محافظة واسط، حيث شهدت أيضاً نفوق أعداد كبيرة من الأسماك.

وكانت وزارة الزراعة اعتبرت، الجمعة (2 تشرين الثاني 2018)، أن انخفاض مناسيب المياه في نهري دجلة والفرات وقلة الإيرادات المائية من تركيا أحد أسباب أبرز أسباب ظاهرة نفوق كميات كبيرة للأسماك.

وأعلنت وزارة الموارد المائية، السبت (3 تشرين الثاني 2018)، أن وزيرها جمال العادلي أوعز برفع الأسماك النافقة من مجاري نهري دجلة والفرات، مؤكدةً أن مناسيب المياه لم تكن السبب في نفوق الأسماك.