سياسية 0 330

بالصور.. شرطة كربلاء تعتقل عصابة تتاجر بالمخدرات في المحافظة

اعلنت قيادة شرطة كربلاء، الاربعاء، عن اعتقال عصابة تتاجر بالمواد المخدرة في المحافظة.

وقالت الشرطة في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، انه "بجهود أستثنائية وعَمل ميداني دؤوب من قبل مدير وضباط ومنتسبي مكافحة المخدرات وتحت إشراف مباشر من قبل قائد شرطة كربلاء والمنشآت اللواء احمد علي زويني، تمكن فَرِيق عمل مؤلف من ضباط ومنتسبي بقسم مكافحة المخدرات من إلقاء القبض على عصابة مكونة من ثمانية اشخاص تقوم بالمتاجرة بالحبوب المخدرة ست افراد منهم من خارج المدينة واثنين من داخلها".

واوضح البيان، انه "بَعد الحصول على معلومات تفيد بوجود عصابة متخصصة ببيع المخدرات تم تشكيل فريق مختص بنصب الكمائن وتعقب المجرمين وبعد الحصول على امر القبض القضائي تم التحرك بسرية تامة لملاحقة أفراد العصابة".

واضاف البيان، "نتيجة للعمل المتواصل والجهد الذي تؤديه مفارز مكافحة المخدرات في سبيل ابعاد هذه السموم عن أفراد المجتمع تمكنت المفرزة المشكلة من احكام سيطرتها على العصابة وتم ضبط أعداد كبيرة من الحبوب والمواد المخدرة مختلفة الأنواع إضافة الى أدوات تعاطيها".

ولفت البيان "بعد اجراء التحقيق معهم والحصول على معلومات عنهم وعن الأشخاص اللذين يتعاملون معهم تم ابلاغ أقسام مكافحة المخدرات بباقي المحافظات كونهم من عدة محافظات".

يذكر أن تجارة المخدرات راجت في العراق بعد أحداث 2003، جراء التراخي الأمني الذي ساد في تلك الفترة، وأشارت تقارير دولية صدرت عن مكتب مكافحة المخدرات في الأمم المتحدة، إلى أن العراق تحول إلى محطة ترانزيت لتهريب المخدرات من إيران وأفغانستان نحو دول الخليج العربي، محذرة في الوقت نفسه من احتمال تحوله إلى بلد مستهلك.