لقاءات 0 1347

المدير الفني لمنتخب أسود الرافدين:لا أعد بنتائج مبهرة في كأس آسيا

img

يضع الجمهور العراقي الكثير من الطموحات على عاتق السلوفيني سريتشكو كاتانيتش المدير الفني لمنتخب أسود الرافدين، خاصة قبل المشاركة في بطولة كأس آسيا 2019.

ورغم أن كاتانيتش لم يخض إلا 3 مباريات فقط رفقة العراق، إلا أن الجمهور والإعلام يضغطان بقوة، من أجل رؤية ثمار عمله داخل المستطيل الأخضر سريعًا.

وأجرى  موقع كوورة الرياضي مع كاتانيتش الحوار التالي، لمعرفة رؤيته لقائمة المنتخب في الفترة المقبلة، وطموحاته في كأس آسيا:

- كيف تقيم مستوى المنتخب العراقي بعد انتهاء البطولة الرباعية؟

من الصعب أن تقيم التجربة بعد مرور 3 مباريات فقط، فهذه فترة غير كافية للتعرف على مستويات جميع اللاعبين، ولا نريد أن نظلم أحدًا، ولكن يجب أن أمنح الجميع فرصة لإثبات الذات، لدينا مباريات أخرى ستكون فرص حقيقية لمجموعة من اللاعبين، قبل المشاركة في بطولة آسيا، وحاليًا أشعر أن الفريق بدأ ينسجم والمستقبل سيكون أفضل.

- ماذا عن طموحك في كأس آسيا؟

بطولة آسيا ستكون محطة إعداد للمنتخب العراقي من أجل التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022. لا أعد بنتائج كبيرة أو المنافسة على اللقب، لأن هناك منتخبات مستقرة أكثر من فريقنا ونحن ما زلنا في طور التحضير والإعداد ولا يمكن التفكير في اللقب وسط تواجد منتخبات استعدت للبطولة في وقت مبكر.

- هل أصبحت قائمة المنتخب العراقي جاهزة بعد انتهاء البطولة الرباعية؟

قطعا لا نحن ما زلنا في حالة اختبار واستكشاف، يوجد لاعبون لم يحصلوا على الفرصة الكافية، وآخرين أثبتوا كفاءتهم من خلال استقرار المستوى الفني والبدني، ولدينا وقت كافٍ للبحث عن المواهب القادرة على تمثيل المنتخب العراقي، لا سيما وأن الدوري العراقي متواصل، والجهاز الفني يرصد العديد من اللاعبين وقد تشهد المرحلة المقبلة إضافة أسماء جديدة للفريق.