سياسية 0 841

بالصور صحة كربلاء تقيم مؤتمرها السنوي للصحة المدرسية بنسخته الاولى

عقدت دائرة صحة كربلاء المؤتمر السنوي الأول للصحة المدرسية تحت شعار (الصحة المدرسية.. شراكة ومسؤولية) على قاعة الدكتور محمد علي الشريفي في مدينة الإمام الحسين (ع) الطبية بحضور مدير عام صحة المحافظة الدكتور صباح نور هادي الموسوي و رئيس لجنة التربية في مجلس المحافظة جنان الوزني ومدير عام التربية الاستاذ عباس عودة عليوي ومدير مكتب مكافحة المخدرات وعدد من مدراء القطاعات الصحية والُمشرفين التربويين ومدراء المدارس وعدد من مدراء الأقسام في المديريتين.

قال مدير عام صحة كربلاء في كلمته الافتتاحية إن " البيئة المدرسية لها الأثر الكبير في نمو الطفل نفسياً وصحياً وفي حال توفرت في المؤسسات التربوية الشروط الصحية كان نمو الطفل طبيعياً وجيداً وبعكسه يكون وبالاً على الطفل وأُسرته ".

موضحاً إن " الصحة المدرسية تمثل جزئية خاصة من البرامج الصحية لقسم الصحة العامة في الدائرة ".

من جانبه أكد مدير عام التربية إن " الصحة الجيدة في المدارس هي استثمار للمستقبل وصحة الأطفال والمراهقين وتُعتبر عنصراً أساسياً في النسيج الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع ".

مبيناً ان الاهتمام والتركيز على خدمات الصحة المدرسية يساعد أصحاب القرار والمجتمع في الإسهام في التنمية الصحية مما يساعد على مواجهة الكثير من التحديات ".

مُشيداً في الوقت عينه بأواصر التعاون بين المؤسستين الصحية والتربوية والسعي الحثيث لتعزيزها وتطويرها لأهميتها في تنشئة جيل مستقبلي معافى ومتسلح بالعلم والصحة والمعرفة.

كما أوضح مدير شعبة الصحة المدرسية في الدائرة الدكتور صباح الغانمي إن الهدف من المؤتمر هو التعريف بمفاهيم الصحة المدرسية فضلاً عن تسليط الضوء على نتائج الكراس الإحصائي وإنجازات الشعبة للعام (2017 _ 2018).

و في ختام المؤتمر تم توزيع دروع تذكارية وشهادات تقديرية للجهات الساندة والداعمة لعمل الشعبة وسعيهم الجاد لتحسين وتنمية الواقع الصحي للطلبة والتلاميذ.

اسامة الخفاجي