سياسية 0 2155

مبادرة (الملتقى الأسبوعي) تعيد الحياة لنقابة المحاسبين والمدققين في كربلاء

img

بادر ممثل نقابة المحاسبين والمدققين العراقيين فرع كربلاء المحاسب (رافل فيصل الحلاوي) بعد افتتاح مقر لنقابة المحاسبيين والمدقيين العراقيين في أيلول من هذا العام بمبادرة (الملتقى الأسبوعي) وهو لقاء للمحاسبين والمدققين لا يقل عن ساعة من كل اسبوع لتبادل الخبرات وحل المشكلات والمعوقات التي تواجه عملهم.

بين الحلاوي لوكالة نون الخبرية " بتوجيه مباشر من نقيب المحاسبين والمدققين العراقيين (جواد الشهيلي) بالاستماع الى مقترحات الزملاء وايصالها الى المقر العام الذي يقوم بتلبية مطالبهم ومعرفة مشاكلهم ليتم الوقوف على ما يعانيه المحاسب ".

بادر فرع كربلاء بفكرة (الملتقى الأسبوعي) لغرض الوقوف على المعوقات والمشاكل التي تواجه المحاسب او المدقق في مكان عمله والتعرف الزملاء على بعضهم وتبادل الخبرات والمهارات فيما بينهم بالإضافة الى الاستماع الى مطالب الاعضاء ونقلها الى المقر العام خدمة لهذه الشريحة.

مضيفاً الى ان الإدارة الجديدة للنقابة تهدف الى ارجاع حقوق المحاسبين والمدققين ومساواتهم مع باقي الامتيازات التي يتمتع بها أعضاء النقابات الأخرى.

من جانبه قال الدكتور (فارس عبد الزهرة/ موظف في ديوان الوقف الشيعي) ان نشاط النقابة سابقا لا يزيد ان استلام الهوية وتجديدها بصورة سنوية واستمر بهذا الوضع من تاريخ انتمائي للنقابة في 2006 الى التغير الجديد في 2018 عند استلام المحاسب (جواد الشهيلي) إدارة نقابة المحاسبيين والمدققين في العراق وفتح ممثليات في المحافظات.

كما اشاد بمبادرة (الملتقى الأسبوعي) لتبادل المعلومات والخبرات بين المحاسبين في المحافظة وتوقع ان يأخذ المحاسبون الشباب دورا فاعلا في الحد من الفساد المالي والسيطرة على هذا الامر في البلد.

وأوضح ان "دوائر الدولة العراقية تفتقد البرامج المحاسبية الحديثة وهناك فرق شاسع بين ما وصل اليه العالم في هذا المجال وما تعمل عليه الدوائر الحكومية في العراق" اذ يحد النظام الالكتروني الجديد من التزوير والتلاعب ويقدم سهولة استخراج البيانات بالإضافة الى قلة الأخطاء المحاسبية وسهولة التدقيق والمراجعة.
واضاف موظف العتبة العباسية المقدسة المحاسب (سلام عبد علي):"تجربة فرع كربلاء تجربة رائعة جذبتنا لحضور بصورة أسبوعية لمناقشة بعض المواضيع مع الزملاء المحاسبين وطرح المشاكل وإيجاد الحلول لها".

يشار الى المحاسب (رافل فيصل) تكلف من نقابة المحاسبين والمدققين بإدارة فرع كربلاء في 19/9/2018 بعد حل جميع فروع النقابة في المحافظات وتسليمها الى الممثلين المكلفين للإدارة وإعادة التنظيم والتهيؤ لإجراء الانتخابات

أسامة الخفاجي