سياسية 0 1203

بالصور:افتتاح مقر نقابة الصحفيين في كربلاء

افتتح في محافظة كربلاء المقدسة مقر فرع نقابة الصحفيين بحضور اغلب الصحفيين في المحافظة وأساتذة جامعيين من ذوي الاختصاص فضلاً عن تمثيل لبعض الدوائر الحكومية.

قال (توفيق غالب الحبالي) رئيس فرع نقابة الصحفيين/فرع كربلاء المكلف  "بتوجيه من السيد مؤيد الامي نقيب الصحفيين العراقيين تم افتتاح مقر اتحاد فرع كربلاء الذي سيكون بيت لجميع صحفي المحافظة".

مضيفاً ان الإدارة لديها خطط مستقبلية وبرامج عمل منها (إقامة دورات وورش عمل) وبتواجدنا داخل المقر سنقوم بكل الإجراءات لتسهيل مهام الزملاء في أي موضوع يخص الاسرة الصحفية.

كما بين ان "مهمتنا كتكليف رسمي إدارة الفرع لتهيئة الأرضية المناسبة لإجراء الانتخابات في كربلاء لتكون إدارة الفرع والهيئة الإدارية منتخبة من قبل صحفيي المحافظة".

واضاف لقد تم الحصول على مقر دائم للنقابة في كربلاء وتم استأجراه من بلدية كربلاء لمدة ثلاث سنوات وتخصيص قطعة ارض مساحتها 750 متر ليكون هناك استقرار تام لجميع صحفي كربلاء.

من جانبه اضاف مدير علاقات واعلام شرطة كربلاء وناطقها الاعلامي (العقيد علاء الغانمي) ان حضوره ممثلا عن قائد شرطة المحافظة وفقاً لبرنامج وزارة الداخلية الرامي إلى توطيد العلاقات مع كافة شرائح المجتمع المدني وخصوصا مع المثقفين والفنانين والإعلاميين اللذين لهم دورا مهما في استتباب الأمن والنهوض به في كافة المجالات.

مضيفاً " ان قيادة الشرطة تواصل دعمها للاسرة الصحفية والاعلامية والى فرع النقابة والهيئة الادارية في المحافظة وذلك لدورهم الكبير في دعم واستتباب الامن والاستقرار في المدينة المقدسة".

على صعيد متصل أضاف عضو الهيئة الإدارية في نقابة الصحفيين فرع كربلاء  (ضياء الموسوي) " بعد فترة طويلة من عدم وجود مقر وهوه بمثابة بيت للصحفيين يجتمعون فيه ويتداولون امورهم للقضايا الخاصة بالعمل ولحل أي مشكلة في هذا المكان افتتحت النقابة مقرا لها".

مبيناً ان هذا المقر سيكون بوابة لتطوير القدرات والامكانيات الذي نطمح ان تكون على مستوى وان تكون كربلاء مميزة بين المحافظات وان ترتقي لمستوى الاعلام الحديث.

يشار الى ان نقابة الصحفيين العراقيين كلفت الزميل (توفيق غالب الحبالي) بمهام رئيس فرع النقابة في محافظة كربلاء المقدسة بدلا  عن الزميل  (نعمة عبد الكريم الخفاجي) لسوء حالته الصحية بتاريخ 24/9/2018 لحين اجراء الانتخابات الخاصة بالنقابة في المحافظة.

أسامة الخفاجي