سياسية 0 845

كربلاء: تخرج (107) معلم للمكفوفين في عموم العراق

img

أقام معهد الإمام الحسين عليه السلام لرعاية المكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية المقدسة حفل اختتام دورة (الخطى الواثقة) لإعداد معلمي لغة برايل للمكفوفين والحاسوب الناطق والسير والحركة.
وشهد حفل التخرج تلاوة قرآنية لقارئ من المكفوفين " مهدي ياس" وقراءة اناشيد دينية وابيات شعرية تصدح بحب ال البت عليهم السلام من طلبة المكفوفين وتوزيع شهادة تخرج للمعلمي.
وقال سامي جواد كاظم مدير معهد نور الامام الحسين عليه السلام في العتبة الحسينية المقدسة لوكالة نون " ان (17) معلما ومعلمة شاركوا في دورة الخطى الواثقة السابعة لأعداد معلمي لغة برايل لطلبة المكفوفين وضعاف البصر".
وذكر كاظم ان الدورة استمرت (15) يوما وهي خاصة بإعداد معلمي لغة برايل للمكفوفين والحاسوب الناطق والسير والحركة.
وأشار مدير معهد الى، ان "هذه الدورة تاتي في سياق الدورات السابقة التي تنظمها العتبة الحسينية المقدسة لرعاية شريحة المكفوفين في عموم العراق". وتعتبر هذه الدورة هي الاساس على ان يتبعها دورات اخرى وتطبيقات على التدريس حتى يكون معلما جاهزا للتعليم "
فيما بين عامر هاشم معاون مدير المعهد " شهد معهد نور الامام الحسين عليه السلام ارتفاع في اعداد الطلبة المكفوفين، حيث سجل اكثر من (130) طالب وطالبة للمراحل الدراسية الابتدائية، الى جانب التعليم المسرع ومحو الامية".
واكد" بلغ عدد المشاركين في اعداد معلمي لغة البرايل الذين تأهلوا للعمل في هذا الاختصاص اكثر من (107) معلم ومعلمة الى كل من محافظة، ذي قار، المثنى، ميسان، واسط، كربلاء المقدسة". مبينا، "جميع المشاركين في الدورة حاصلين على شهادات اكادمية ذات اختصاصات تربوية".

وكالة نون الخبرية: حسين نصر