اقتصادية 0 956

وزارة الإعمار والبلديات تنفذ اعمال تأهيل وتطويرعدداً من الطرق في محافظتي كربلاء المقدسة والمثنى

img

اعلنت وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة عن مواصلة تنفيذ اعمالها بأعادة تأهيل وتطويرعدداً من الطرق ومنها (طريق مخازن الجيش في محافظة كربلاء المقدسة ومحافظة المثنى.

وذكر المركز الاعلامي للوزارة لوكالة نون الخبرية ان الملاكات الهندسية والفنية في شركة اشور العامة للمقاولات الإنشائية احدى تشكيلات الوزارة تواصل تنفيذ اعمال مشروع أكساء الشارع الفاصل بين حي الموظفين ومخازن الجيش في محافظة كربلاء المقدسة حيث بلغ طول الطريق بحدود ١ كم تقريبا ذهاب واياب وبعرض ١٠م،مشيراً الى ان هذا الطريق يخدم حي الموظفين واحياء كربلاء الغربية كونه طريق محوري بالاضافة الى كونه يربط طريق  مخازن الجيش مما يسهل عملية نقل البضائع والحمولات.

وبين المركز الاعلامي ان العمل في الطريق شمل قشط كمية ١٨٠٠٠م ثم اكساءه بطبقة سطحية سمك ٤ سم حيث تم تجهيز مادة الاسفلت من معمل ايماك التابع للشركة،مبيناً ان المشروع له اهمية كبيرة في تسهيل الانسيابية في حركة المروع ويقلل الازدحام و يساهم في تطوير الواقع العمراني والخدمي في المحافظة.

واضاف المركز الاعلامي ان الاعمال متواصلة في تأهيل واكساء عدد من الطرق في منطقة الرميثة في محافظة المثنى،فيما شملت الاعمال تنظيف واكساء شارع منطقة كراج النجمي ثم رشه بمادة التاك كوت وبطول ٤٩٠ م وبعرض ٨.٥ م وبسمك ٨ سم،كما تمت المباشرة بتنفيذ شارع الكهرباء وبطول ٤٥٠ م وبعرض ٨م العمل مستمر به.

يذكر ان شركة اشور العامة تواصل تنفيذ عدد من المشاريع وذلك من اجل النهوض بالواقع الخدمي والعمراني في عموم المحافظات.