سياسية 0 1136

بالصور: شريحة المكفوفين تشارك في عزاء الامام الحسين في كربلاء

انطلق في كربلاء المقدسة عصر يوم الجمعة (موكبُ عزاء أصحاب البصيرة الحُسَينيون) وهو موكب خاص بشريحة المكفوفين برعاية من قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبتين المقدستين بذكرى استشهاد الإمام علي بن الحُسَين عليهما السلام.

قال (امير الحسيني) وهو أحد المشاركين من محافظة النجف الاشرف لوكالة نون الخبرية "انطلاقا من قوله تعالى من يعظم شعائر الله فأنها من تقوى القلوب انطلق الموكب الخاص بشريحة المكفوفين في العراق بمشاركة كبيرة من خمسة محافظات من خدمة الامام الحسين.
مضيفا ان "الموكب أسس في بغداد / الكاظمية والحمد لله تجمعنا اليوم في كربلاء باستضافة العتبتين المقدستين وبرعاية قسم المواكب والشعائر الحسينية في كربلاء المقدسة للمشاركة في هذا الشهر الفضيل لإحياء ذكرى استشهاد الامام علي ابن الحسين (عليه السلام)".

من جانبه بين (علاء المدني الحسيني من بغداد) ان من اهداف موكب المكفوفين هو إيصال صورة الى المجتمع ان شريحة المكفوفين الذي فقدوا نعمة البصر لديهم البصيرة الكافية لتبصر الحق وتتبع راية الامام الحسين وتشارك في مراسيم العزاء بمناسبة استشهاد الامام السجاد (عليه السلام).
يذكر ان محافظات عديدة شاركت في الموكب منها (بغداد وديالى وكربَلاء والنجف وبابل (ورددوا خلال مسيرهم كلمات توحي بأيمانهم ببصيرتهم وتحديهم لما يعانون:
مو مهم فقد نواضر
المهم ثورة بصائر
صوتنا يرتفع لا للمستحيل

أسامة الخفاجي