علمية 0 1005

4 فوائد لرياضة المشي تُعزز صحتك

img

يُعد المشي من الرياضة السهلة ولا يكلفك مالاً، فضلاً عن أنه يأتي مع العديد من الفوائد الصحية العظيمة.

فقد ثُبت أن  المشي لمدة 30 دقيقة فقط في اليوم يساعد على تقوية العضلات، والمساعدة على إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وبصرف النظر عن تلك الفوائد، تم اكتشاف أن  المشي بإمكانه  أن يفعل المعجزات لصحتك العقلية..
وعلى مر السنين، أجرى الباحثون دراسات لتحديد العلاقة بين المشي وصحة الإنسان، وفيما يلي كانت النتائج:
يقلل من سوء الصحة النفسية
ففي دراسة طبية نشرتها مجلة “ذا لاسنت” العالمية الطبية، بالنظر إلى بيانات أكثر من مليون شخص على مدار أكثر من أربع سنوات، ووجدت هذه الدراسة أن الأشخاص الذين مارسوا السير، انخفضت أيام سوء صحتهم النفسية بنسبة تزيد عن 10%.

يجعلك أكثر إبداعًا

هل سبق لك أن لاحظت كيف أن المشي في أثناء مرورك بموقف عصبي قد يساعدك على رؤية الأشياء أكثر وضوحًا؟.
ووفقًا لدراسة عام 2014، فإن المشي المنتظم يساعد على توليد الإبداع، فقد قام الباحثون بإدارة اختبارات التفكير الإبداعي للموضوعات في أثناء الجلوس وأيضًا في أثناء المشي،  وجدت الدراسة أن المشاة فكروا بشكل إبداعي أكثر مقارنة بالجالسين.

يمنع الاكتئاب

يخفف المشي من أعراض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والقلق بالتحديد.
ففي دراسة استقصائية أٌجريت على 750 طبيبًا، أوصى 85% من الأطباء بممارسة تمرينات تشمل المشي لعلاج الاكتئاب، وأوصى آخرين بممارسة تمارين لعلاج القلق.
وقالت الدكتورة ميلينا بي. جامبولس، مؤلفة كتاب “ذا دكتور أون ديماند دايت”:  “إن الأبحاث تُظهر أن المشي المنتظم يغير نظامك العصبي فعليًا لدرجة أنك ستشهد انخفاضًا في حالة الغضب والعداء تجاه الغير”

يقلل من تدهور الصحة العقلية

تبعًا لدراسة نشرت على موقع “arthritis.org” أن  المشي المٌنتظم لدى السيدات يُقلل من نسبة ضعف الذاكرة لديهم.
لذا ما الذي تنتظرونه الآن؟ ابدأ في المشي حالاً.