سياسية 0 511

اعتقال ١٧ مطلوبا قضائيا بينهم متهم بالاتجار بـ"الكلى" في بغداد

img

أعلنت مديرة مكافحة اجرام بغداد، الجمعة، عن اعتقال ١٧متهمآ وفق مذكرات قبض قضائية مختلفة في مناطق متفرقة من العاصمة بيهم متهم بالاتجار بالبشر.

وقالت المديرية في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إنه "باشراف مباشر من قبل مدير مكافحة اجرام محافظة بغداد اللواء الحقوقي صلاح مهدي عبدالله تم القاء القبض على متهم لقيامه بخطف فتاة في منطقة البياع، اضافة الى متهمين اثنين اخرين من قبل مكتب مكافحة اجرام الشعب ولجنة الاتجار بالبشر في جانب الرصافة لقيامهم بالسطو المسلح على دار وسرقة مبلغ ٨٣ مليون دينار عراقي في منطقة الشعب".

وأضافت المديرية، أنه تم القاء القبض ايضا على "متهم من قبل مكتب سرقة سيارات الرصافة لقيامه بسرقة عجلة، وآخر لقيامه بسرقة مبلغ من المال قدره ١٠ ملايين دينار عراقي من داخل عجلة في منطقة الاعظمية"، لافتا الى أنه تم "القاء القبض على متهم من قبل لجنة الاتجار بالبشر في جانب الرصافة لقيامه بالمتاجرة بالاعضاء البشرية (بيع وشراء الكلى)".

وتابعت، أن القوات الأمنية "القت القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ من المال من داخل حقيبة في منطقة المحمودية، وعلى متهمين اثنين ٢ لقيامهما بسرقة مبالغ من الاموال من داخل دور سكنية في مناطق باب الشيخ والمنصور، بالاضافة الى القاء القبض على ثلاثة سُراق للدراجات النارية في مناطق بغداد الجديدة والكاظمية ومدينة الصدر".

وتعلن القوات الامنية في بغداد والمحافظات بين فترة واخرى عن اعتقال مطلوبين للقضاء بقضايا مختلفة بينها جنائية و"ارهابية"، بالاضافة الى اعتقالها متسوليين.