رياضية 0 961

بالصور:عبد الله الفتلاوي يفوز بذهبية آسيا للقوة البدنية بغياب الرصد الاعلامي واهتمام المسؤولين

شاب عراقي يحقق انجازا كبيرا للرياضة العراقية في بطولة لها ثقلها على صعيد الدول المشاركة وشدة التنافس بينها إذ خطف الشاب العراقي (عبد الله عماد الفتلاوي) الميدالية الذهبية ببطولة المنتخبات الاسيوية للقوة البدنية التي أُقيمت في دولة الامارات العربية المتحدة مؤخرا، والتي حصل فيها على المركز الاول من بين 15 دولة مشاركة في البطولة عن فئة الناشئين بوزن 74 بنج بريس، لكن هذا الانجاز لم ترصده عدسات الاعلام المرئي ولم تتناوله أقلام الصحافة المكتوبة بما يتناسب مع أهميته مثلما لم يلاقي الاهتمام والرعاية والاشادة من المؤسسات الرياضية الرسمية المعنية بالامر. 

إذ يصف عبدالله شعوره وهو يرفع علم العراق وحصد المركز الاول بأنه شعور لا يوصف وهو حصيلة تدريب مستمر والتزام بأصعب الضروف التي واجهته وهو يشعر بالفخر والزهو بعد تحقيقه هذا الانجاز لصالح العراق.
ويؤكد أن المنافسة لم تكن سهلة بالنسبة للمنافسة لكنه أستطاع التفوق والمنافسة بشكل كبير اذ فاز عن فئة الناشئين بوزن 74 بنج بريس.
بدأ البطل الشاب عبدالله عماد الفتلاوي المولود عام 2000 في محافظة النجف الاشرف / قضاء المشخاب ممارسته لهذه اللعبة عام 2016، وأول مشاركاته كانت في بطولة اندية النجف سنة 2017 و حصل على المركز الثاني، لكنه أستمر بالتدريب والمشاركة في البطولات المحلية ليحقق طموحه على الرغم من أنه ما زال طالبا في المرحلة الاعدادية. وبعد حصوله على المركز الاول بنج برس على مستوى العراق تأهل للبطولة الاسيوية. ويؤكد أن الفضل يعود لمدربه وليد خالد محمد فهو الداعم الاول والاخير له وكذلك تشجيع ودعم والده.
يأمل عبد الله من الاتحاد المركزي للعبة ووزارة الشباب والرياضة الاهتمام الاكثر بهذه اللعبة والانتباه لما حققه لصالح العراق دون دعم يذكر.
وتنتظر البطل الفتلاوي بطولات مهمة لذلك يواصل تدريباته من الان لثقته بالمنافسة على بطولات عالمية لحصد الأوسمة لصالح العراق وذلك لا يأتي من دون دعم الدولة لهذه الطاقات الشابة التي يمتلك العراق منها الكثير وهذه دعوة للمسؤولين على الرياضة العراقية الأخذ بيد هؤلاء الشباب ورعايتهم من أجل سمعة العراق ورفعته.
سلام البناي