سياسية 0 1655

تربية كربلاء تعيد الامل للتلاميذ المتميزين الراسبين في اختبار المتميزين

img

أعلنت المديرية العامة للتربية في محافظة كربلاء المقدسة عن افتتاح مدارس التحدي للمراحل الثانوية ولكلا الجنسين لاحتواء اعداد التلاميذ المتميزين ممن لم يحالفهم الحظ في الحصول على الدرجات المناسبة في اختبار الذكاء والتحصيلي لتأهلهم للقبول في مدارس المتميزين في خطوة تهدف الى منح فرصة اخرى للذين حصلوا على معدلات عالية ويأملون في مواصلة المشوار العلمي ضمن سقف طموحاتهم.

وقال مدير قسم الاشراف الاختصاصي جواد نصر الله لوكالة نون  تنفيذا لأوامر معالي وزير التربية وبتوجيه من السيد المدير العام للتربية في مدينتنا المقدسة قامت المديرية بتشكيل لجنة من رئاستنا وعضوية عدد من المشرفين لوضع الية خاصة لقبول الطلبة وجرى الاتفاق على قبولهم في ثانوية التحدي للبنين في بناية الكلية التربوية المفتوحة وبالنسبة للبنات في ثانوية التحدي للبنات في مدرسة الزرقاء الابتدائية بعد ان تم افتتاحهما قبل فترة وجيزة كاشفا عن ان السيد المدير العام قد وجه بأن تكون ادارة المدرستين وملاكها التدريسي من حملة الشهادات العليا للارتقاء بالمستوى العلمي للطلبة.

واضاف نصر الله ان البيان قد تم اصداره من قبل قسم التخطيط لجعلها ثانوية مضيفا ان الهدف هو ان تكون متسلسلة في المراحل مشيرا الى ان هذا العام سيكون للمرحلة الاولى فقط.

وحول الطاقة الاستيعابية لمدارس التحدي لهذا العام اكد مدير قسم الاشراف الاختصاصي انها ستكون واقع حال بحسب اعداد الذين لم يقبلوا سابقا وسيتم منحهم الفرصة في هذه المدارس الجديدة مبينا بانه في النية قبول جميع ممن حصلوا على معدل 95% فما فوق من الطلبة والامر متوقف على الطاقة الاستيعابية المشار اليها سلفا.

وفي السياق ذاته كشف الاستاذ جواد نصر الله عن استقبال الطلبة في المدرستين مع بداية العام الدراسي الجديد (2018-2019) بعد ان تم الاعداد لهما من حيث البناية والمختبرات والاثاث وبالشكل الذي يليق بطلبتنا المتميزين معلنا أن التقديم مؤملاً له أن يبدأ يوم 25\9 خلال الشهر الحالي بعد ان يرفع قسم التعليم العام والملاك القوائم الخاصة بالطلبة الى ادارة المدرستين.

وفي ختام حديثه تقدم مدير قسم الاشراف الاختصاصي بالشكر والتقدير للأعلام التربوي على جهودهم في متابعة كل ما يخص الشأن التربوي وايصال المعلومة للجميع.

تحرير: جهاد جعفر الاسدي