رياضية 0 794

مسعود: سأستقيل من الاتحاد العربي إن لم يعيد احترام الكرة العراقية

img

لوَّح رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود بالاستقالة من منصبه كنائب لرئيس الاتحاد العربي، فضلاً عن انسحاب الأندية العراقية من البطولة العربية في حال لم يتخذ الاتحاد العربي قراراً يعيد احترام الكرة العراقية.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، أن "اتحاد الكرة العراقي، تابع الأحداث التي رافقت مباراة القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري والتي ضيفتها العاصمة الجزائرية وما شابها من إساءات للجمهور الجزائري اتجاه العراق وشعبه أدت إلى انسحاب الفريق العراقي من المباراة".

وأضاف: "إذ يعبر اتحادنا العراقي، عن اسفه الشديد لما حصل، تابع رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود اتصالاته الهاتفية مع مسؤولي الاتحاد العربي ورفضه التام لما حصل من إساءة للفريق العراقي منتظرا وصول الفريق العراقي إلى البلاد وتقديم اعتراض شديد اللهجة معززا بالوثائق والإثباتات لما حصل، بانتظار قرار الاتحاد العربي برفض أي إساءة تحمل عنوان الهتافات العنصرية والطائفية التي تفرق ولا تجمع جماهيرنا العربية".

واكد مسعود، بحسب البيان، انه "في حالة عدم اتخاذ الاتحاد العربي قرارا منصفا يعيد للكرة العراقية وجودها واحترامها، فانه سيقدم استقالته كنائب لرئيس الاتحاد العربي مع انسحاب الفرق العراقية من المشاركة فيها".

وشهدت مقابلة إتحاد الجزائر ونادي القوة الجوية العراقي في إطار الدور 32 من كأس العرب للأندية الأبطال أحداثا غير متوقعة بعد انسحاب الفريق العراقي.

وكانت الأمور تجرى في ظروف طبيعية بعدما تقدم الإتحاد بهدفين في الشوط الأول عن طريق ربيع مفتاح (د 39)، والمدافع العراقي سعد ناجي ضد مرماه (د44)، وهي النتيجة التي كانت تؤهل أبناء سوسطارة إلى الدور المقبل بعد تفوقه في لقاء الذهاب بهدف لصفر.
لكن حدث ما لم يكن في الحسبان في الدقيقة 70 عندما هتفت الجمهور الجزائري لصالح المقبور صدام حسين وتنظيم داعش، وهتافات طائفية ضد المذهب الشيعي، وهو الأمر الذي استفز اللاعبين والبعثة العراقية التي قررت مغادرة الملعب والانسحاب من المقابلة.