رياضية 0 461

مصر تقسو على النيجر بسداسية وتتصدر

img

حقق منتخب مصر فوزا ساحقا على ضيفه من النيجر 6-صفر السبت على ملعب الجيش في برج العرب في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2019 في الكاميرون، وتصدرت موقتا المجموعة العاشرة.

وسجل مروان محسن (13) وايمن اشرف (20) ومحمد صلاح (29 من ركلة جزاء و86) الذي أضاع أيضا ركلة جزاء في بداية اللقاء، وصلاح محسن (73) ومحمد النني (90+2).

وحققت مصر فوزها الاول، وتقدمت على تونس التي هزمتها في الجولة الأولى 1-صفر وتلتقي غدا الاحد مع سوازيلاند، في حين منيت النيجر بالخسارة الاولى بعد ان تعادلت سلبا كمع الاخيرة.

وكانت المباراة من طرف واحد نظرا للفوارق الكبيرة بين المنتخبين، ووزع الفراعنة أهدافهم بالتساوي على الشوطين، ولعبوا بأسلوب هجومي في اول اختبار رسمي للمدرب المكسيكي خافيير اغيرى بعد توليه المهمة خلفا للأرجنتيني هكتور كوبر.

واحتسب الحكم السنغالي ماغويتى ندياي ركلة جزاء لمصر في وقت مبكر إثر تعرض نجم ليفربول الإنكليزي للعرقلة انبرى لها اللاعب بنفسه تصدى لها حارس النيجر كاسالي داودا وأخرجها الى ركنية.

وتوالت الفرص المصرية، وافتتح مروان محسن التسجيل (13)، ثم فرض المصريون سيطرتهم على المجريات بشكل كامل، واختتموزا المهرجان بهدف سادس في الوقت بدل الضائع عن طريق لاعب أرسنال الانكليزي النني.