علمية 0 548

كربلاء:مهرجات لتكريم الطلبة المتفوقين من الايتام تحت عنوان(اغرس اليوم شجرة تنم في ظلها غدا) وللسنة الرابعة على التوالي

img

وسط حضور كبير من الشخصيات الاكاديمية والاساتذة فضلا عن شخصيات من منظمات المجتمع المدني بالإضافة الى مدير تربية كربلاء المقدسة، اقامت مؤسسة اليتيم الخيرية بالتعاون مع نقابة المعلمين فرع كربلاء حفل لتكريم الطلبة المتفوقين من الايتام وتحت شعار (اغرس اليوم شجرة تنم في ظلها غدا) على قاعة نقابة المعلمين فرع كربلاء المقدسة.
بدا الحفل بتلاوة من الذكر الحكيم بعدها قراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء الذين سقطوا للدفاع عن ارض وعرض ومقدسات العراق العظيم.
وقال مدير تربية كربلاء المقدسة (عباس عودة حسن) لوكالة نون: لا ننسى دور المؤسسات الخيرية ورعايتها للأيتام وهي من المبادرات الرائعة والتي فيها جوانب عده من اهمها هو حق اليتيم على الكل ونجد ان هذه المؤسسات بدعمها لليتيم تصب في مصلحة ابنائنا الطلبة سواء كانوا متفوقين او غير ذلك، وبالتالي ينمي قابليات الطلاب فيجعل عندهم الدافع المعنوي نحو التمسك في الدراسة والتفوق فيها.
مبينا: ان الاهتمام باليتيم وله مؤسسة ترعاه وتقدم له المساعدة بكل اشكال الدعم المادي والمعنوي وحتى بكلمة لتجعل منه انسان مميز لتنمية قدراته الدراسية وهذا يصب في مصلحة اليتيم لإكمال مشواره الدراسي بكل طمأنينة وتفوق، ونحن في مديرية تربية كربلاء المقدسة ابوابنا مفتوحة لكل المؤسسات الداعمة للأيتام وللطلبة كافة في مجال العلم وتطوير الشباب شريطه ان لا تكون تابعة لأي جهة حزبية ولائية هدفها غير هدف تحفيز الطلبة على الدراسة والعلم والتأهيل والتطوير.
فيما تحدث مدير مؤسسة اليتيم الخيرية (رسول كامل الكركوشي): تقيم مؤسسة اليتيم الخيرية مهرجان لتكريم الطلبة المتفوقين من الايتام بالتعاون مع نقابة المعلمين فرع كربلاء اذ يقام هذا المهرجان للسنة الرابعة على التوالي في كربلاء كل سنة هنالك تميز من خلال الزيادة في المستويات العلمية ليشمل التكريم ما يقارب (104يتيم) من درجة الامتياز الى الجيد جدا ومن ثم الجيد ولا يقتصر على عمر محدد بل شمل حتى طلبة الجامعات العراقية.
مبينا: ان الهدف من اقامة هذا التكريم هو النهوض بواقع الطلبة وتقويمهم علميا من خلال رعايتهم وتكريمهم ومد يد العون لهم بالتالي يكون لديهم دافع معنوي لتفوقهم دراسيا وعلميا وهذا ما تصبوا اليه المؤسسة.
جدير ذكره: ان لمؤسسة اليتيم الخيرية 22فرع ومكتب وترعى اكثر من مائة الف يتيم في عموم العراق و3883منهم في كربلاء.

تحرير: غسان العكابي