علمية 0 757

النجف تحتفل بإنطلاق مشروع التعليم الاجتماعي الذكي

img

احتفلت محافظة النجف بتطبيق مشروع التعليم الاجتماعي الذي سيحقق نقلة نوعية في مجال التربية والتعليم اعتمادا على احدث تقنيات التكنلوجيا بمشاركة عدد كبير من ممثلي المدارس الحكومية والأهلية.

جاء ذلك في الاحتفالية المركزية التي اقامتها مجموعة مؤسسات الغد للتنمية والاعلام والاقتصاد على قاعة قصر ضيافة محافظ النجف وافتتح جدول اعمالها الدكتور عادل البصيصي المدير العام لتربية محافظة النجف.

واكد البصيصي في كلمته بان " المديرية العامة لتربية محافظة النجف الاشرف جادة في المضي قدما نحو تطوير قطاع التربية وحريصة كل الحرص على الاستعانة بأفضل تقنيات العلم والمعرفة ".

وتابع قائلا " وعندما اطلعنا على تطبيق (السديم بلاص) الذي تديره مجموعة مؤسسات الغد في النجف وجدنا انه سيطوّر الأداء الإداري ويكون حلقة وصل بين أولياء الأمور من جهة وادارات المدارس من جهة ثانية وبالتالي فان أبنائنا الطلبة سيكونون متابعين من قبل أولياء امورهم وادارات المدارس مما سيؤدي الى المزيد من النجاح والتفوق الدراسي ".

وشدد المدير العام لتربية محافظة النجف الاشرف على ان " المديرية العامة لتربية النجف ستقدم كل الدعم والاسناد من اجل إنجاح هذا المشروع ".

من جانبه أوضح عامر العكايشي رئيس مجموعة مؤسسات الغد للتنمية والاعلام والاقتصاد في كلمته " طالما كنا نخدع أهلنا في بعض الأحيان ونتغيب من المدرسة من اجل اللعب واللهو والسباحة واهلنا يعتقدون اننا في المدرسة مما أدى إضافة الى غيابنا من الدوام حرماننا من التحضير وأداء الواجبات والامتحانات وعدم معرفتنا بالجديد منها ".

وأضاف " ولكن بعد اليوم لن يتمكن أي طالب من خداع اهله كون التطبيق سيرسل اشعار فوري الى ولي امره بغيابه وبالتالي حينما يعلم الطالب انه اصبح مراقبا سواء بالغيابات او بالتحضير اليومي والامتحانات سيعمل جاهدا على القراءة والتفوق ".

وبين العكايشي بان مجموعة مؤسسات الغد للتنمية والاعلام والاقتصاد بصفتها الوكيل الحضري لشركة السديم لتكنلوجيا المعلومات المالكة لتطبيقي السديم واو سكول ستعمل بكل جد بالتعاون مع شرائنا في شركة السديم وشركة زين العراق للاتصالات على إنجاح المشروع وجعل محافظة النجف رائدة في مجال الاعلام الذكي ".

من جهته قدم المهندس احمد حمزة مدير شعبة التعليم الالكتروني في المديرية العامة لتربية النجف شرحيا تفصيلا حول كيفية تطبيق المشروع في المدارس من الناحية الإدارية.

اما المهندسة لينا الربيعي مديرة قسم التعليم والتطوير في مجموعة مؤسسات الغد للتنمية والاعلام والاقتصاد فقدمت بدورها شرحا مفصلا عن اهداف التطبيق والخدمات التي يقدمها سواء لاولياء الأمور او لادارات المدارس او للطلبة.

وقد شهدت الاحتفالية حضور حضور عدد كبير من المختصين بالقطاع التربوي إضافة الى ممثلي وسائل الاعلام وممثل وزارة الثقافة وممثلي عدد من الجامعات العراقية والمنظمات غير الحكومية.

يذكر ان تطبيقي السديم بلاص واو سكول تديرهما مجموعة مؤسسات الغد للتنمية والاعلام والاقتصاد بصفتها الوكيل الحصري لشركة السديم لتكنلوجيا المعلومات وبالشراكة مع شركة زين العراق للاتصالات , كما ان تطبيق السديم هو التطبيق الوحيد الحاصل على رخصة العمل في المدارس من قبل وزارة التربية والمديرية العامة لتربية محافظة النجف.