علمية 0 541

التعليم تصدر توضيحاً بشأن الدراسات العليا في الجامعات والكليات الأهلية

img

اصدرت وزارة التعليم العالي، توضيحاً بشأن مشروع الدراسات العليا في الجامعات والكليات الأهلية، مؤكدة أن المشروع يخضع لاشتراطات علمية رصينة.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إنه "توضيحا للمهتمين والمتابعين لشؤون التعليم العالي وتفاصيلها العلمية ومشاريعها الأكاديمية فإن مشروع الدراسات العليا في الجامعات والكليات الأهلية يخضع لاشتراطات علمية رصينة منها".

وأضافت أن الاشتراطات هي "أن تكون الجامعة أو الكلية ضمن المواقع الخمسة الأولى في التصنيف الوطني للجامعات و الكليات الأهلية، وأن يحصل القسم العلمي فيها على شهادة اعتماد برامجي من منظمة اعتماد دولية معتمدة".

ولفتت الى أن "فتح الدراسات العليا يخضع للضوابط المعتمدة في الجامعات الحكومية"، مؤكدة "التزام مؤسساتنا التعليمية في تحقيق أهدافها ذات النفع العام على وفق السياقات التي تناسب عراقة المؤسسة الأكاديمية العراقية".

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، امس الاثنين، عن إطلاق استمارة التقديم الالكتروني للكليات والمعاهد خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما بين أن العام الدراسي 2019 – 2020 سيشهد افتتاح الدراسات العليا بالجامعات الاهلية.