ثقافية 0 1856

الاتحاد العام للادباء في العراق يكرم الروائي خسرو الجاف

زار الأمين العام لاتحاد الادباء والكتاب في العراق ووفد من الاتحاد مدينة أربيل عاصمة اقليم كوردستان بغرض تكريم كوكبة من الادباء والكتاب والشعراء المبدعين في المحافظة

تم خلال الزيارة تكريم الروائي والشاعر المهندس المعماري خسرو الجاف في داره من قبل الامين العام للاتحاد بدرع الشاعر محمد مهدي الجواهري -مؤسس اتحاد ادباء العراق وذلك تثمينا وتقديراً لأعماله المتميزة في مضمار الادب والثقافة والحياة الاجتماعية بحضور مميز من الشخصيات والادباء والمثقفين.

وذلك بمناسبة صدور روايته (الشاعر والاميرة) التي تحكي سيرة حياة الشاعر الكبير (نالي) وقصة حبّه المدوية التي ربطته بسيدة عظيمة الجمال وشاعرة من ذوات المقام الاجتماعي الرفيع.

أعرب (سوران عبد الرحمن) رئيس جميعه المطابع في كوردستان عن تقديره لهذه الالتفاتة من قبل الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق مؤكداً على دور الشاعر والمهندس خسرو الجاف في مجال الثقافة والادب الكردي وابداعاته المتميزة في هذا المجال.

يذكر ان خسور من مواليد 1945 أنتج 65 كتابا مطبوعا بين شعر وبحث أدبي ومقالة من الفكر والعمارة والرواية والتاريخ الأدبي والتراثي ولديه سبعة كتب لم تطبع ويعد من الرواد في الآدب الكردي , اذ يذكر أنه في سنة 1994 كانت هناك في العالم 14 رواية مطبوعة باللغة الكردية وكانت ست منها من مؤلفات خسرو الجاف.

أسامة الخفاجي