سياسية 0 2335

مجلس محافظة كربلاء يحذر من انفجار سكاني في المحافظة .. ولهذه الاسباب

img

حذر مجلس محافظة كربلاء من انفجار سكاني قد يحصل في كربلاء بسبب عمليات نقل النفس الجارية بلا ضوابط على الرغم من اتخاذ المجلس قرارات تمنع فيها نقل النفوس الى المحافظة

وقال رئيس مجلس المحافظة المهندس نصيف جاسم الخطابي لوكالة نون الخبرية ان عملية نقل النفوس الجارية اليوم في كربلاء وتقوم بها وزارة الداخلية بلا ضوابط وهي لاتنظر الى قرارات المجلس التي منعت نقل النفوس الى المحافظة موضحا ان عمليات نقل النفوس الجارية لاتشمل نقل البطاقة التموينية حيث لاتسمح الحكومة المحلية بنقل البطاقة الى كربلاء مما يؤثر سلبا على مخصصات المحافظة التي يتم احتسابها على البطاقة التموينة والمسجل بـ1250000 مليون شخص.

واضاف اننا طرحنا هذه المسالة على رئيس الوزراء الدكتور حيد العبادي خلال لقائنا الاخير معه وهو يرفض اي اجراء غير نظامي يؤدي الى انفجار سكاني بكربلاء.

ولم يستبعد رئيس مجلس المحافظة ان تكون عمليات نقل النفوس من المحافظة الى كربلاء لاغراض انتخابية وخاصة  اذا ما حصلت في وقت الانتخابات.

وكشف الخطابي عن وجود ما يقارب 600000 الف شخص يسكن في كربلاء غير مسجل ما يثقل كاهل الميزانية والخدمات في المحافظة.

كربلاء تتغير ديموغرافيا لاسباب سياسية:وزارة الداخلية تفرض ارادتها على مجلس المحافظة وتنقل الاف العوائل الى كربلاء

وكان مصدر حكومي في كربلاء قد اكد ان وزارة الداخلية وبالاتفاق مع سياسيين بالمحافظة فرضت ارادتها على مجلس المحافظة وقامت بنقل نفوس ما يقارب 5000 عائلة من محافظات الجنوب والشمال الى كربلاء خلال شهرين  رغم اصدار خمسة قرارات من مجلس المحافظة بايقاف نقل النفوس.