علمية 0 1332

بالصور: زيارة الأمين العام وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الادباء والكتاب العراقيين الى كربلاء

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين اجتماعه الدوري في محافظة كربلاء المقدسة برئاسة الامين العام للاتحاد الشاعر ابراهيم الخياط وحضور أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء من المجلس المركزي لمناقشة الفقرات المدرجة في جدول أعماله، وكذلك مناقشة طلبات أعضاء الهيأة الادارية لفرع الاتحاد في كربلاء.

كما حضر جانبا من الاجتماع المحافظ عقيل الطريحي للطلب منه بتوفير مقر دائم للفرع وقد ابدى استعداده لدعم الثقافة في المحافظة من خلال المهرجانات واستذكار الشعراء الراحلين واوعد بإيجاد قطعة ارض او تخصيص بيت ليكون مقرا دائم للاتحاد مع طرح العديد من الحلول.

قال الأمين العام لاتحاد ادباء العراق الشاعر إبراهيم الخياط " لوكالة نون الخبرية  ان عقد اجتماعات المكتب التنفيذي في المحافظات هو سياق جديد سنتبعه شهريا وقد بدأنا في محافظة كربلاء بحضور أعضاء المكتب التنفيذي وعدد من أعضاء المجلس المركزي ".

واضاف " ان الاجتماع ناقش الفقرات المطروحة في جدول اعماله كما ناقش احتياجات الهيئة الإدارية للاتحاد الفرعي والمعوقات والمشاكل التي يعاني منها فرع الاتحاد لإيجاد حلول مناسبة لها بحضور المحافظ الاستاذ عقيل الطريحي ".

من جانبه اشاد رئيس اتحاد كربلاء عمار المسعودي بهذه الخطوة وعقد اجتماع المكتب التنفيذي في المحافظات ليكون الاتحاد العام على تماس مع الاتحادات الفرعية ليصل الى المشاكل الخدمية واللوجستية التي تعرقل العمل في المحافظات.

وعلى هامش الزيارة حضر وفد الاتحاد المركزي الأمسية الاسبوعية لاتحاد أدباء وكتاب كربلاء التي أقيمت بمقره المؤقت داخل المكتبة المركزية العامة والمخصصة لتوقيع كتاب الناقد الراحل محمد علي النصراوي - كتاب الهامش- الذي طبع على نفقة الاتحاد المركزي وأدارها القاص والروائي عباس خلف، وشهدت الامسية تقديم شهادات بحق تجربة الراحل شارك فيها نخبة من الادباء كم قدمت قراءات شعرية شارك فيها عدد من شعراء المحافظة

أسامة الخفاجي