علمية 0 1581

افتتاح 1750 مدرسة في نينوى استعداداً للعام الدراسي الجديد

img

اعلنت وزارة التربية افتتاح 1750 مدرسة في نينوى استعدادا للعام الدراسي الجديد، بينما كشفت عن توقيع بروتوكول مع المجلس الثقافي البريطاني للنهوض بواقع التعليم الابتدائي والثانوي في المحافظة.
وافاد مدير الاعلام في المديرية العامة لتربية نينوى سامي عودة فرحان لـ"الصباح" بان المديرية افتتحت 1750 مدرسة في نينوى استعدادا للعام الدراسي الجديد، خاصة بعد اعادة اعمار مدارس كانت قد تهدمت بسبب الاعمال الارهابية للعصابات الاجرامية "داعش" في المحافظة.
ولفت الى ان اعمار المدارس تم بتمويل من المديرية وبالتنسيق ما بين الوزارة والمنظمات الدولية، حيث تم اعمار اكثر من 261 مدرسة من خلال التنفيذ المباشر من قبل وزارة التربية، بينما تم ترميم وتأهيل اكثر من 560 بناية مدرسية من خلال المنظمات الدولية والمحلية.
وتابع ان المديرية مستمرة بالعمل على تهيئة المؤسسات التربوية من خلال أعمال الترميم والتأهيل في المدينة القديمة وعموم المحافظة استعدادا لبدء العام الدراسي
الجديد.
وافاد بان عدد الطلبة الملتحقين في المدارس لغاية العام الدراسي 2017 ــ 2018، بلغ 700 الف طالب وطالبة موزعين بين اقضية ونواحي المحافظة.
واشار الى ان تأهيل اربع مدارس في منطقة سد بادوش بدعم من منظمة الامم المتحدة للانماء والتطوير الـUNDP استعدادا لانطلاق العام الدراسي الجديد 2018 ــ 2019، حيث ياتي ذلك ضمن خطة الوزارة باعادة الحياة التربوية في المناطق المحررة.
على الصعيد نفسه، قالت مديرة العلاقات والاعلام بوزارة التربية زينب طارق الاحمد لـ"الصباح": ان الوزارة وقعت بروتوكولا تربويا مع المجلس الثقافي البريطاني لتنفيذ برنامج بناء القدرات في التعليم الابتدائي والثانوي في نينوى.
واكدت ان الوزارة اطلقت برنامج بناء القدرات في نينوى للمدارس الابتدائية والمتوسطة والاعدادية، وسيتم تأهيل واعداد قادة تدريب من مدراء المدارس للقيام بادوارهم كمشرفين مقيمين في المدارس لرفع نسب جودة التعليم، منبهة بالوقت نفسه على مشاركة 140 مشرفا تربويا واختصاصيا في البرنامج المذكور.