اقتصادية 0 1783

بالصور.. صب طبقة التعمية الخرسانية لبناية المركز الصحي في مشروع مطار كربلاء الدولي

قامت الكوادر الهندسية في مشروع مطار كربلاء الدولي بصب طبقة التعمية Blinding Concrete Level الخاصة ببناية المركز الصحي وهي إحدى البنايات الساندة في المشروع.

وقال المهندس علي الجمل، اليوم السبت، انه "بعد اكتمال أعمال الحدل والتسوية لأرضيات بناية المركز الصحي ورصفها بطبقات ثانوية متعددة من مادة Subbase، يتم العمل حالياً على صب طبقة التعمية وبواقع 50 متراً مكعباً من الخرسانة".

وعن الخطوة التي ستتبع عملية الصب، أوضح الجمل لوكالة نون الخبرية، انه "سيتم بعدها إجراء المعالجة المائية Curing للصب وسيتم تغليفها بمادة Bitumen المانعة للرطوبة على شكل طبقتين لتعقبها بعد ذلك طبقة اللباد مانع التسرب المائي Water-Proof Membrane من نوع SBS مصادق عليه مختبرياً يفرش بسمك 2 ملم، وبعد انتهاء وضع هذه المواد ستجري عملية صب طبقة خرسانية Screed بسمك 5 سم لحماية المادة العازلة للرطوبة".

يشار الى أن الأبنية الساندة الجاري تنفيذها حالياً في المشروع هي مركز إطفاء الحرائق ومركز الشرطة ومركز الاتّصالات والمركز الصحي، ونقطتي تفتيش داخلية، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 12 ألف متر مربع، وهي تطابق تصاميم شركة ADPI الفرنسية المصمّمة للمطار.

 

كرار الاسدي - كربلاء