سياسية 0 1601

بيئة كربلاء تعلن غلق 11 محطة لغسل السيارات وتحدد موعد انتهاء ازمة الماء

كشف مدير بيئة كربلاء حامد عبيد عبدالله، السبت، ان منسوب مياه الأنهر في كربلاء انخفض لـ 8 امتار بعد ان كان 18 متراً، محذرا حدوث شحة مياه كبيرة تتعرض لها المحافظة خلال الصيف.


وقال عبد الله في حديث لوكالة نون الخبرية، ان "بعد قرار تركيا بملء سد أليسو تم تشكيل خلية ازمة لمتابعة الموضوع بكل جوانبه، مؤلفة من دوائر البيئة والصحة والشرطة البيئية والتجاوزات والزراعة والموارد المائية والمجاري والماء".


واضاف، "تم اتخاذ اجراءات من شأنها ان تحد من هذه الازمة بتحجيم الانابيب الواصلة الى الاراضي الزراعية واعتماد المناوبة بالسقي بين المزارع، وتأمين مياه الشرب للمواطنين".

 

وكانت تركيا قد اعلنت عن تأجيل ملء سد اليسو في آيار الماضي، الى الاول من تموز الجاري.


واشار عبد الله الى، انه "بهدف القضاء على هدر مصادر المياه قامت دائرة البيئة بغلق محطات غسل السيارات المنتشرة بشكل عشوائي في اغلب مناطق كربلاء، حيث أغلقت 11 محطة لغاية الان وتم انذار بقية المحطات".


وأكد مدير البيئة، ان "ازمة شحة المياه تتكرر في كل عام، وأنها تنتهي نهائيا لغاية 15 آب 2018".

 

وناشد عدد من فلاحي ومزارعي منطقة (الحر الصغير) التابعة لناحية الحر غرب كربلاء المقدسة، امس الاول الخميس، بضرورة إيصال مياه السقي الى البساتين في الناحية التي تتعرض حالياً الى جفاف شبة تام ادى الى تيبس ثمار اشجار النخيل اضافة الى هلاك اغلب الفواكه والخضروات التي تزرع في الناحية المذكورة.

 

خبر ذات صلة:
أهالي منطقة الحر الصغير في كربلاء يناشدون مديرية الموارد المائية بإيصال مياه السقي لري مزروعاتهم

 


عامر نوري ـ كربلاء