اقتصادية 0 1666

امانة بغداد :هذا ما عملناه في شارع المطار رغم الضائقة المالية

img

أشادت امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش بنجاح ملاكات امانة  بغداد في ادمة الخدمات التحتية والمساحات الخضراء في شارع مطار بغداد الدولي بالاعتماد على جهودها الذاتية .

جاء ذلك خلال جولة ميدانية لها للاطلاع على سير الاعمال في ادامة  وتأهيل شارع المطار.

ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن امينة بغداد لوكالة نون الخبرية قولها ان "شارع مطار بغداد الدولي هو من اهم شوارع العاصمة بغداد كونة البوابة لدخول الوافدين الى العراق والعاصمة لذلك اعدت امانة بغداد خطط متكاملة لديمومة عمل الخدمات التحتية وتشغيل 83 نافورة باحجام متعددة و(17)خزان ماء كبير اضافة الى الاعمال الكهربائية لمنظومات الانارة ".

واضافت ان "ملاكات الامانة تقوم بادامة ما مساحته (1751000)م2 من المسطح الاخضر و(3050) نخلة و(6250) شجرة و(508610) شجيرة واحواض زهرية بمساحة (48000)م2 وايضا اعمال صيانة للسياج الواقي بطول (70000) م.

وبينت ان "امانة بغداد اعتمدت على الجهد الذاتي بعد ان طلبت الشركات مبالغ كبيرة لادامة شارع المطار في ظل الضائقة المالية التي يمر بها البلد وقلة التخصيصات لامانة بغداد ".

وتابعت ان "امانة بغداد قامت  بزراعة عدد كبير من النخيل والاشجار دائمة الخضرة في المساحات الخالية القريبة من شارع المطار بغية الحصول على اكبر مساحة خضراء ".