علمية 0 1221

كربلاء:مستشفى زين العابدين تنجح في اجراء عملية نادرة على مستوى العراق

img

نجح فريق طبي في مستشفى زين العابدين في كربلاء، من اجراء عملية نادرة على مستوى العراق، لمريض عشريني يمتلك صوت انثوي، وتحويله الى صوت رجولي، اذ لاقت نجاحا باهر وفق النتائج النهائية.
وقال الدكتور الاستشاري ناظم عمران كاظم في حديث لوكالة نون الاخبارية، ان "تم اجراء العملية الثانية له وعلى مستوى العراق لتغيير صوت انثوي الى رجولي وكانت النتائج مبهرة". مشيرا الى انه "تم اجراء الفحوصات اللازمة للمريض وهو بصحة تامة".
وأضاف انه "كان يعاني من وجود مشكلة بالحنجرة أبقت الصوت الانثوي لديه".
أجريت العملية للمريض مستغرقة 40 دقيقة في صالة العمليات، عبر فتح شق خارجي سعته 3 سنتمتر، وذلك عبر الاجهزة الدقيقة التي تمتلكها المستشفى استطعنا تقصير الحبال الصوتية، وتحويل الصوت الى وضعه الطبيعي، هذا ما اكده الدكتور كاظم.
الشاب (ح م) أشار الى معاناته قبل اجراء العملية حيث قال لوكالة نون الخبرية, انه "عندما كبرت لم يتغير صوتي بالشكل الطبيعي للبالغين، ولم يغادر مرحلة الطفولة مسببا مشاكل اجتماعية عديدة".
راجعت الكثير من الاطباء واجريت العديد من الفحوصات في مستشفيات عدة في العراق، موضحا انه خلصت جميعها ان شفائي يقتصر على سفري خارج العراق كون مستشفيات الداخل لا تمتلك الاجهزة المتطورة.
واستدرك المريض" لحين مراجعتي الى الدكتور ناظم عمران كاظم حيث اشار على بأجراء العملية في مستشفى زين العابدين لما تمتلكه من اجهزة متطورة على مستوى العراق.
واردف (ح م) ان "بالفعل تم شفائي بالكامل وحصولي على صوت رجولي يناسب عمري بعد معاناة لسنين طويلة".
عامر نوري