اقتصادية 0 879

وزارة الاعمار والبلديات تعلن قرب المباشرة بتأهيل المنظومة الكهربائية لمحطة تقوية ماء النجف الاشرف في المحافظة

img

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة عن قرب المباشرة بتأهيل المنظومة الكهربائية لمحطة تقوية ماء النجف بتمويل ودعم من قبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان مديرية ماء النجف الاشرف التابعة لمديرية البلديات العامة احدى تشكيلات الوزارة ستباشر بتأهيل المنظومة الكهربائية الخاصة بمحطة التقوية لماء النجف الاشرف وذلك نتيجة إضافة بعض الخطوط على المحطة التي شملت خطي النداء والعتبة الحيدرية المقدسة فضلاً عن قدم احدى المحولات الامر الذي استدعى الى تطويرها.

وبين المركز الاعلامي ان العمل يتضمن تنصيب محولات كهربائية عدد اثنان الاولى بقدرة 5 MVA  والثانية 3 MVA على الخطوط الرئيسة 33 و 11 KV  , موضحاً ان المحولة الاولى هي من خزين المديرية من مشروع النجف المركزي والتي تم استبدالها سابقاً بمحولات اكبر سعة والان سيتم استخدامها في محطة التقوية والثانية تم تجهيزها ضمن ميزانية المديرية.

واكد المركز الاعلامي، بانه سيتم تأهيل جميع لوحات التوزيع الرئيسة للمحطة واستبدالها بأخرى حديثة نوع (شنايدر) غربية كونها داخلة في الخدمة منذ عام 1997 , مشيرا بان المباشرة بالعمل ستكون بعد عيد الفطر المبارك بغية تقديم افضل مستوى من الخدمة لمدينة امير المؤمنين وزائريها واهلها الكرام.

 يذكر ان هنالك عدة اتفاقات مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر تشمل عدة برامج تدريبية تخص الكوادر الهندسية و الفنية لمديرية بلدية النجف في مجال تشغيل وصيانة لوحات السيطرة الحديثة والاخرى تخص الفنيين والمشغلين في مجال تشغيل وصيانة المشاريع والمجمعات المائية بالتعاون مع مركز التدريب و التطوير في النجف وكذلك التباحث حول ازمة شح المياه وامكانية التعاون بهذا المجال من خلال تطوير مشاريع الماء الموجودة في المحافظة وبما يحقق الصالح العام لهذه المحافظة.