علمية 0 1023

لأول مرة في العراق معالجة اليتامى بالفنون والالعاب والسباحة !

استحدثت مؤسسة العين طريقة جديدة لمعالجة اليتامى، باستخدام مجموعة من البرامج الفنية والفعاليات الترفيهية، تحت إشراف مجموعة من الأطباء والباحثين الاجتماعيين الذين سيعملون ضمن مشروع #حكايتي التنموي الشامل بعد اكتماله.

ونقل مصدر اعلامي في المؤسسة لوكالة نون الخبرية  ان المشروع الذي يتواصل العمل بأنشاءه على مساحة (1350) متر مربع في النجف الاشرف سيتضمن  قاعات للتدريب و ورش لمارسة الرسم واستكشاف المواهب وصقل الهوايات , إلى جنب قاعات أخرى لمشاهدة الافلام السينمائية والمسرحيات الهادفة وعرض الصور واللوحات الفنية التعليمية , كما تم تخصصيص طابق كامل للبرامج الترفيهية والالعاب المتنوعة.
وتفائل القائمون على المشروع من قدرة الالعاب المائية والمسبح المغلق والفعاليات التي سيتضمنها متحف العلوم والكتب المتنوعة , من أحداث نقلة نوعية في تحقيق أهداف المشروع باقصر مدة ممكنة , ومعالجة الاثار التي انتجها فقدان المعيل.


ويعد مشروع حكايتي اكبر مشاريع التنموية الشاملة على مستوى العراق , والذي اقترب العمل به من اكمال الهيكل الخراساني لطوابقه الثمان , والذي يعد احدى مشاريع العين للصدقات الجارية بحسب ما اجاز لهم سماحة المرجع الديني الاعلى.


جدير بالذكر ان فروع العين ومكاتبها داخل العراق وخارجه , تستقبل مشاركات الراغبين بالمساهمة في انجاز هذا المشروع , عبر التبرع بمبلغ (25) الف دينار عراقي او ما يعادله من العملات الاخرى.