سياسية 0 1718

ماكغورك للبارزاني: واشنطن تدعم بأن يكون اقليم كردستان قوياً وفعالاً بالمعادلة العراقية

img

اعتبر مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي بريت ماكغورك وزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، أن محاولات تشكيل الحكومة وتحقيق الاستقرار "لن تنجح" دون مشاركة "حقيقية" لإقليم كردستان.

وقال مكتب البارزاني في بيان اطلعت عليه وكالة نون الخبرية، إن الأخير استقبل "مبعوث الرئيس الأميركي في التحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك"، مبيناً أن "ماكغورك هنأ البارزاني والشعب الكردستاني بنجاح العملية الانتخابية وفوز الحزب الديمقراطي الكردستاني".

 وأضاف البيان، أن "الجانبين بحثا العملية السياسية ونتائج انتخابات مجلس النواب العراقي ودور إقليم كردستان في عملية الاستقرار السياسي وتشكيل الحكومة العراقية المقبلة، وأكدا أنه بدون مشاركة حقيقية وفعالة لإقليم كردستان لن تنجح محاولات تشكيل الحكومة وتحقيق الاستقرار".

وأكد ماكغورك، بحسب البيان، أن "سياسة بلاده تدعم بأن يكون إقليم كردستان قويا وفعالا في المعادلة العراقية"، داعياً إلى "توطيد وتوسيع العلاقات في مختلف المجالات بين إقليم كردستان وأميركا".

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع هو الأول بين ماكغورك والبارزاني منذ إجراء استفتاء استقلال إقليم كردستان في الخامس والعشرين من شهر أيلول من العام الماضي.